الرئيسية > مصادر مفتوحة, أخبار > إدارة الرئيس الأمريكي أوباما تسأل عن فوائد المصادر المفتوحة

إدارة الرئيس الأمريكي أوباما تسأل عن فوائد المصادر المفتوحة

يوليو 19, 2009 أضف تعليق Go to comments

أعلن Scott McNealy رئيس الشركة العملاقة Sun Microsystems (انتقلت إلى المصادر المفتوحة في عام 2006) أنه طُلب منه إعداد ورقة عمل حول فوائد المصادر المفتوحة للحكومة الأمريكية.
وأوضح McNealy أن المصادر المفتوحة ذات فائدة اقتصادية وإنتاجية أفضل من المصادر المغلقة، وقال بأنها لا تتطلب دفع أي أموال للشركات ذات الحقوق الملكية كـ Microsoft أو IBM أو Oracle.. وأنّ في ذلك ضمانٌ للحكومة الأمريكية من أن تصبح حبيسة شركة ما.

«على الحكومة أن تختار المصادر المفتوحة لتحسين الأمان والحصول على برمجيات ذات كفاءة أكبر وكلفة أقل واعتمادية أكبر» يقول McNealy.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن سابقاً أنه يريد مراجعة ميزانية بلاده بشكل مفصل للتخلص من الهدر؛ لكنه لم ينجح في ذلك إلى الآن. يقول Michael Tiemann (رئيس مبادرة حركة المصادر المفتوحة ونائب رئيس شركة Red Hat المساهم الأكبر في المصادر المفتوحة): ” إنّ اعتماد الحكومة الأمريكية للمصادر المفتوحة يمكن أن يحقق وفراً كبيراً في الميزانية، وذكر بأن تكلفة اعتماد الحكومة الأمريكية للمصادر المغلقة يبلغ 400 مليار دولار على الأقل”.
يذكر أن الرئيس أوباما كان قد وعد أثناء حملته بجعل الحكومة الأمريكية مفتوحة وشفافة، كما أنه استخدم تقنيات مفتوحة المصدر في بناء الموقع الإلكتروني لحملته الانتخابية.
نقلاً عن BBC بتصرف.

Advertisements
  1. لا توجد تعليقات حتى الأن.
  1. No trackbacks yet.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: